samedi 22 décembre 2018

المكتبة الرقمية العالمية

                           المكتبة الرقمية العالمية 

 

- صمم موقع المكتبة الرقمية العالمية لتشجيع المستخدمين على استكشاف الثروة المعرفية التاريخية العالمية التي يزخر بها الموقع.
 ويتميز الموقع بالمواصفات التالية:

1/الصفحة الرئيسية تتضمن على :

- خريطة العالم و المناطق الجغرافية 
- التصفح والبحث 
1- التصفح: يمكن تصفح محتوى المكتبة الرقمية العالمية حسب المكان والزمان والموضوع ونوع المادة والمؤسسة المشارِكة.
2- البحث: يظهر صندوق البحث في أعلى صفحات المكتبة الرقمية العالمية. يمكن البحث في الموقع باللغة العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والبرتغالية والروسية والصينية،وترتبط نتيجة البحث باللغة المختارة.  

مشاهدة المواد: 

ان صفحة تفاصيل المادة هي المكان الذي يمكنك فيه الوصول إلى والاطلاع على مواد المكتبة الرقمية العالمية كلّ على حدة. فأيّ كلمة مفتاحية لها رابط على صفحة تفاصيل المادة ستربطك بمواد أخرى سبق وأن رُبِطت بتلك الكلمة

أفلام الأمناء:

يصحب بعض المواد المختارة فيلم لأحد الخبراء بتلك المادة. الفيلم عبارة عن تسجيل بالفيديو لذلك الخبير وهو يتحدث عن مادة أو مجموعة من المواد في المكتبة الرقمية العالمية، ولتشغيل الفيديو يجب أن يكون لديك برنامج فلاش 8 أو إحدى اصداراته اللاحقة.

اللغة والترجمة:

توجد قائمة اللغات في أعلى صفحات المكتبة الرقمية العالمية، هذا الموقع متوفر باللغات العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والبرتغالية والروسية والصينية.

سهولة الوصول:

لقد سعى فريق المكتبة الرقمية العالمية لمراعاة المتطلبات التي وضعها اتحاد مؤسسات الشبكة العنكبوتية العالمية ،فيما يختص بسهولة الوصول لمحتوى الشبكة استخدام الموقع.

جافا سكريبت:

من أجل الاستفادة الكاملة من ميزات المكتبة الرقمية العالمية يجب عليك استخدام متصفح   قادر على قراءة سكريبت، أما إذا كنت تفضل استخدام الموقع دون تمكين جافاسكريب هو:

الرابط:


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تصميم موقع شخصي HTML/CSS

يحتوي هذا الفيديو على مبادئ HTML و CSS لإنشاء مشاريع ويب، المشروع عبارة عن بناء ملف شخصي  portfolio على الويب، يضم صفحة بداية home و...